عزيزي العميل تسعد شركة المنفذ بخدمتكم، وتضع بين أيديكم أحكام الحصول على الخدمة، وهي كالآتي:
1.الخدمات المعلن عنها ومواصفاتها قد تتغير لأي ظرف طارئ، وفي حال تغيرت يتم إبلاغكم قبل تقديم الخدمة.
2.يحق للعميل طلب استرجاع المبلغ المدفوع لأي سبب، بشرط أن يتم إلغاء طلب الخدمة قبل 24 ساعة، بما لا يتعدى 7 عملاء، وفي حال كان العدد أكثر من 7 عملاء يتم طلب الاسترجاع قبل الرحلة بـ 72 ساعة على الأقل.
3.في حال تم طلب إلغاء الخدمة قبل 24 ساعة يتم استرجاع المبلغ للعميل خلال 10 أيام عمل.
4.جميع حجوزات الطيران والفنادق غير قابلة للاسترداد، فبمجرد تأكيد الحجز، لا يمكن استرداد المبلغ تحت أي ظرف من الظروف.
5.يتم إرسال رسالة للعميل عبر الواتس أب لتحديد مكان وموعد الانطلاق، ومراعاة لأصحاب الظروف الطارئة يتم الانتظار 15 دقيقة بعد موعد الانطلاق المقرر، وفي حال لم يحضر العميل تتحرك الحافلة، ويكون أمام العميل خيار أن يلحق بالحافلة بأي وسيلة نقل أخرى على حسابه الخاص، ولا يحق له المطالبة بأي تعويض أو استرجاع.
6.لا تسترد أي مبالغ تم دفعها من العميل في حال كان المانع أمر قاهر خارج عن إرادة الشركة تمنع من دخول مكة المكرمة كالتعميمات الحكومية المفاجأة، أو حصول كارثة طبيعية وغيرها.
7.بسبب تغير مواعيد العودة من مكة (من حافلة لأخرى) يقوم مشرف الرحلة باطلاع الركاب بموعد الرجوع في مكة، بأي وسيلة إما عبر مجموعة الواتس أب أو عبر رسالة واتس أب على الخاص، أو عبر الاتصال المباشر، وفي حال تخلف العميل عن الموعد بـ 15 دقيقة، يتحمل كافة مسؤولية العودة، ولا يحق له المطالبة بأي تعويض.
8.يُمنع التدخين منعاً باتاً داخل الحافلة، وفي حال مخالفة الراكب لذلك يتحمل أي إجراءات تفرضها الشركة، ومنها عدم السماح له بالصعود إلى الحافلة في حال استدعى الأمر ذلك.
9.الرضع تحت سن الثانية لا يحصلون على مقاعد في الحافلة ولا أسرة في الفندق إلا في حال تم الحجز لهم من قبل أولياء أمورهم.
10.ضرورة احترام طاقم العمل والسائقين من قبل العميل، وفي حال التجاوز يعرض العميل نفسه للمساءلة القانونية.
11.يمنع منعًا باتًا شحن أي نوع من اللحوم والأسلحة والمواد القابلة للاشتعال والمواد المضغوطة وأي مادة محظورة قانوناً، كما يحظر تماما حمل الأسلحة والأدوات الحادة على متن الحافلة، ومن يخالف يتحمل كافة المسؤولية القانونية.
12.يجب اتّباع التعاليم الإسلامية وتقاليد المملكة العربية السعودية في ارتداء الزي المحتشم في الحافلة.
13.يجب على أولياء الأمور مراقبة أطفالهم طوال الوقت حفاظًا على سلامتهم.
14.لا تتحمل الشركة أي مسؤولية لفقدان أحد العملاء أي متعلقات شخصية داخل الحافلة.
15.في حال حصل خلاف أو سوء فهم مع العميل فيما لم يذكر أعلاه تخضع العلاقة بين العميل وشركة المنفذ للعرف المعمول به في شركات النقل والحجوزات بما لا يخالف أنظمة وزارتي الحج والعمرة والسياحة.
16.موعد انطلاق الحافلة يكون حسب ما تم إرساله وتحديده في رسالة التأكيد التي تصلكم على الواتس أب أو تشاهدونها في متجر الشركة، مع ملاحظة أن الباص قد يتأخر لظرف طارئ كالتعطل المفاجئ أو الحوادث المرورية أو الازدحامان المروري، أو الإجراءات الأمنية في النقاط العسكرية على الطرقات، وسيتم إعلامكم بتأخر الحافلة.
17.نلتزم في شركة المنفذ بالوفاء بالتزامات والميزات التي يتم وضعها في إعلان الرحلة أو في متجر الشركة، ولكن لظروف طارئ خارجة عن الإرادة قد تضطر الشركة لتغيير الفندق المعلن على أن يكون البديل فندق بنفس المستوى.
19. في حال تعطلت في الطريق فإن نظام شركات النقل يعطي البديل أو سيارة الصيانة من أقرب نقطة للشركة حسب مكان التعطل، ما بين ساعة إلى 5 ساعات.
20. يتحمل تبعات تأخره في المحطات عن الوقت المحدد للنزول، على أن يتم التواصل معاه (اتصال + واتس أب)، في حال تأخر على الوقت المحدد فإن الحافلة تغادر وعليه أن يلحق بها للمحطة التالية، على أن يتم إعطاءه مهلة 15 دقيقة زيادة عن الوقت المحدد للتوقف.
21. التعرض بالشتم أو الضرب لأياً من طاقم عمل الشركة أو مشرف الرحلة أو لأي عميل آخر يعرض صاحبه للمساءلة القانونية، ويحق للشركة عدم السماح له بركوب الحافلة أثناء العودة.
22. لسفر الأطفال تحت سن 18 سنة، ينبغي أن يكون معهم بالغ، ويحق للشركة عدم السماح لهم بالصعود للحافلة أثناء الذهاب في حال عدم توفر بالغ يسافر معهم.
23. يُشترط للمسافر عبر الشركة أن تكون هويته أو إقامته أو جوازه ساري المفعول ويتحمل العميل أي تبعات قانونية في حال ثبت غير ذلك.
24. يحق للشركة إلغاء الرحلة لأي سبب طارئ يحصل على أن يتم إبلاغ العميل قبل الرحلة ب 6 ساعات على الأقل، كما يحق للشركة تخيير العميل بين حجز رحلة له عبر إحدى الشركات الشريكة أو استرجاع المبلغ.
25. مجرد حجزك مع شركة المنفذ فأنت تقر بجميع الشروط والأحكام المذكورة أعلاه.
سياسة الإلغاء:
= الحجوزات الفردية (أقل من 5 غرف):
* الإلغاء قبل 48 ساعة أو أكثر: مجانًا.
* الإلغاء خلال أقل من 48 ساعة قبل الوصول: تُحتسب ليلة واحدة مع الوجبات كرسوم إلغاء.
---------------------
= حجوزات المجموعات (5 غرف أو أكثر):
* الإلغاء قبل 14 يومًا من الوصول: مجانًا.
* بعد ذلك: يتم احتساب 100٪ من إجمالي قيمة المجموعة مع الوجبات كرسوم إلغاء.
---------------------
سياسة التعديل (للمجموعات فقط)
* قبل 14 يومًا من الوصول: تقليص عدد الغرف حتى 20٪ مقبول.
* قبل 10 أيام من الوصول: تقليص حتى 30٪ مقبول.
* أقل من 10 أيام: لا يُقبل أي تعديل.
---------------------
سياسة الدفع:
= الحجوزات الفردية:
* دفع 100٪ قبل انتهاء مدة الحجز المؤقت. وإلا يُلغى الحجز تلقائيًا.
= حجوزات المجموعات:
* 50٪ خلال 48 ساعة من تأكيد الحجز المبدئي.
* 100٪ قبل 14 يومًا من الوصول.
* في حال عدم الدفع، يُلغى الحجز دون إشعار، والمبلغ المدفوع غير قابل للاسترداد.
---------------------
سياسة عدم الحضور (No Show)